الخميس، 11 سبتمبر 2014

مواصفات تابليت تورنادو Tornado :: Tornado Tablet ET-102


التصميم



التابلت حجمه كبير نوعا ما، طوله 260 مم، وعرضه183 مم وسمكه 11.5 مم ووزنه 689 جرام ويأتي بجسم معدني لامع. هذا يعني أنك لن تستطيع حمله واستخدامه بيد واحدة فسوف تحتاج لحقيبة لتضعه فيها إذا كنت تنوي حمله والتحرك به.

الأداء


هذا التابلت يعمل نظام تشغيل أندرويد جيلي بين 4.1 وهو يعتبر قديم حيث أن هنالك نسخة أحدث وهي كيت كات 4.4. سوف تتمع بتجربة جيدة مع جيلي بين ولكنه سيفتقد بعض الميزات والتطبيقات الموجودة في النسخة الأحدث. يحتوي التابلت على معالج 1.6 جيجاهيرتز ثنائي النواة وRMA 1 جيجابايت وبهذا لن يكون سريعا بشكل كاف. فبذلك عليك أن تتفادى التطبيفات والألعاب الثقيلة و أن تتفادى استخدام الكثير من التطبيقات في نفس الوقت كي تتفادى التأخير. ويأتي التابلت بذاكرة داخلية 16 جيجابايت والتي ستحتفظ بمعظم تطبيقاتك وألعابك ولكن إذا أردت زيادة مساحة الذاكرة فيمكنك ذلك من خلال شراء ذاكرة إضافية خارجيةmicroSD قد تصل ل32 جيجابايت. البطارية 8000 mAh قوية جدا فستستمر في العمل يوما كاملا من الاستخدام الثقيل من مشاهدة فيديو و استخدام الانترنت. ويعمل التابلت ب شبكة 3G و Wi-Fi وبذلك يسهل استخدام الانترنت. بالإضافة إلى ذلك فإنه يحتوي على بلوتوث، مدخل HDMI كي تصله بالتلفزيون.


الكاميرا



من الصعب التقاط صور باستخدام تابلت كبير الحجم، ولكن إذا كنت تستطيع ذلك فإن هذا التابلت يأتي بكاميرا 5 ميجابيكسل والتي تأخذ صور متوسطة الجودة، والكاميرا الأمامية 2 ميجابيكسل والتي تقوم بعمل جيد في مكالمات الفيديو.


العرض



هذا التابلت حجمه كبير وبذلك فإن شاشته كبيرة. التورنادو 102 يأتي بشاشة 10 بوصة LCD وهي كبيرة بشكل كاف للقراءة لوقت طويل، مشاهدة فيديو أو استخدامها بشكل طولي ككيبورد كامل. ولكن جودة الشاشة ليست عالية، فتأتي بدقة 800x1280وهذا يعطي كثافة 150 بيكسل لكل بوصة، وهذا يعني أن الألوان والتفاصيل لن يكونوا واضحين جدا وأن الشاشة لن تكون ساطعة. ولكن الشاشة تأتي بIPS panel كي تكون المشاهدة من الجوانب جيدة وواضحة، فسوف تري كل شيء إذا كنت تشاهد من جانب وهذا يكون مفيد جدا إلى كنت تشاهد مع مجموعة من الأصدقاء.


الابتساماتالابتسامات